طريقة التصفح الخفي في متصفح جوجل كروم و فايرفوكس Private Browsing

الاثنين، 4 مايو 2015 التسميات: , ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------
تصفح الانترنت بطريقة سرية و بعيدة عن أعين المتطفلين ليست بالمهمة الصعبة و خصوصا بعد توفر خاصية التصفح الخفي في كل من متصفح فايرفوكس و متصفح جوجل كروم. هذه الميزة التي يطلبها الكثيرون أصبحت في متناول اليد بعد اضافتها في هذين المتصفحين الرائعين و بعض المتصفحات الاخرى.

مميزات التصفح الخفي في كروم و فايرفوكس: قد يقول البعص أننا نستطيع ازالة المحفوظات من خلال حذف سجلات التصفح و الكوكيز و لكن المشكلة تبقى نقطتين: أننا لن ننتبه دائما إلى اجراء هذه العملية فقد نجلس على كمبيوتر مشترك و تغادر بسرعة لسبب طارئ و ننسى حذف سجل الزيارات و المحفوظات و كلمات المرور و هنا نقع في مشكلة كبيرة قد تؤدي إلى انتهاك خصوصيتنا و سرقة معلوماتنا. النقطة الأخرى: التصفح بطريقة مخفية يحميك من المراقبة الحية ( في الوقت الحقيقي) من خلال برامج التتبع عبر الشبكة او سيرفر توزيع الانترنت أو حتى شركة الاتصالات المزودة للانترنت في بلدك.

كيفية فتح التصفح الخفي في متصفح جوجل كروم:
انقر على زر خصائص متصفح كروم أعلى يسار الشاشة ثم اختار " نافذة جديدة للتصفح الخفي" و يمكنك الاستعانة بأزرار لوحة المفاتيح Ctrl+Shift+N بدلا من ذلك. سوف تفتح نافذة جديدة نخبرك أنك انتقلت الى الوضع الآمن و أن المتصفح الخفي لن يقوم بحفظ أي معلومات خاصة بك و سوف يتم التخلص من سجلات أي ملفات أو مواقع قمت بفتحها فور اغلاق المتصفح.


طريقة التصفح الخفي في متصفح موزيللا فايرفوكس:
من خلال قائمة ملف انقر نافذة تصفح خاصة أو New Private Window سوف تفتح لك نافذة جديدة للتصفح السري و يمكنك الاستعانة باختصارات لوحة المفاتيح Ctrl+Shift+P لتحقيق العملية. بعدها تستطيع فتح جميع المواقع بطريقة آمنة و ادخال المعلومات البنكية أو كلمات المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني دون الخوف من بقائها على الكمبيوتر و تعرضها للسرقة أو الاختراق.

في النهاية نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و تشاركوه مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة على الجميع. 
---------------------------------Google Ad----------------------------------

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تحميل برامج تصفح الانترنت Internet Browsers © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل احدث المتصفحات المجانية | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates